عروسة الجنة

اسلامى للنساء فقط


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

شعرك فيه قشره

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 شعرك فيه قشره في الأحد يونيو 15, 2008 11:56 am

مشتاقة الى الجنة

avatar
المدير العام
المدير العام
لست الشخص الوحيد الذي يعاني من مشكلة قشرة الرأس، فبعض مصففات الشعر يقولون: "إن قشرة الرأس هي الشكوى الوحيدة الأكثر شيوعاً بين الناس"، ويتفق أطباء الأمراض الجلدية أن كل الناس يعانون من هذه المشكلة وإن اختلفت حدتها.

فإذا كنت مصابة بالشعور بالحكة لدرجة تجعلك تخدشين فروة رأسك، فاستمعي لنصائح الخبراء حول هذا الموضوع، لوقف قشرة الرأس بالقدر الممكن.


1- لا تتجاهلي المشكلة:فأي كان ما تفعلينه، فلا تتجاهلي قشرة الرأس، أو تكتفي بالحك والخدش، فإن تجاهلك المشكلة يسمح للقشرة أن تتراكم على فروة رأسك، وهذا بدوره يسبب الشعور بالحكة، وهو ما يؤدي إلى الخدش، كما أن الحك العنيف قد يجرح الفروة ويجعلها عرضة للإصابة بأي عدوى.

2- أكثري من غسيل شعرك بالشامبو:، يجمع الخبراء على فكرة واحدة، وهي غسيل الشعر كثيراً، اغسليه كل يوم إذا اقتضى الأمر. فبشكل عام، كلما أكثرت من عدد مرات غسل شعرك، كلما يَسْهُل عليك التحكم في القشرة.

3- ابدئي بالشامبو الخفيف: غالباً ما يكفي الشامبو الخفيف غير المعالج بمواد طبية للتحكم في مشكلة القشرة، وقشرة الرأس غالباً ما تنشأ في بشرة دهنية بدرجة كبيرة، وغسل الشعر بشامبو خفيف مخفف بكمية معادلة من ماء مكرر يومياً يمكن أن يتحكم في كمية الزيت الطبيعي الذي تفرزه فروة الرأس دون التأثير عليها.

4- استعملي شامبو أقوى: إذا لم تف الأنواع العادية من الشامبو بالغرض، فاستبدليها بتركيبة مضادة للقشرة، أنواع الشامبو المضاد للقشرة تصنف حسب مكوناتها النشطة، والتي يختلف مفعولها عن بعضها البعض، طبقاً يؤكده الأطباء المختصون، فإن أنواع الشامبو التي تحتوي على كبريتيد السلنيوم Seleniun sulphide أو بيريثيون الزنك Zink Pyrithione يكون مفعولها أسرع، بحيث تسبب تأخير معدل تكاثر خلايا فروة الرأس، أما أنواع الشامبو التي تحتوي على حمض الصفصاف والكبريت فإنها تعمل على تفكيك القشرة حتى يسهل التخلص منها بالغسل، أنواع الشامبو التي تحتوي على مواد مضادة للبكتريا تقلل البكتريا الموجودة على فروة الرأس وتقي من حدوث العدوى، أما الأنواع التي تحتوي على القطران فإنها تعوق نمو الخلايا.

5- اقضي على القشرة بشامبو القطران: للحالات التي يصعب علاجها، فإن بعض الأطباء المتخصصين، يوصون بشامبو يحتوي على القطران. كيف ذلك؟ اصنعي رغوة من شامبو القطران على الشعر، واتركيها لمدة خمس أو عشر دقائق؛ حتى تعطي فرصة لمفعول القطران أن يسري. ولكن لا تستعملي شامبو القطران إذا كنت شقراء. إذ أن الأطباء يحذرون من أنه لو كان لون شعرك أصفر أو رمادياً، فقد يسبب شامبو القطران بقعاً بنية على شعرك ذي اللون الفاتح.

6- لا تستعمل أنواع الشامبو القوية جداً: إذا كانت أنواع الشامبو التي تحتوي على القطران – أو أية أنواع شامبو مضادة للقشرة – قوية جداً على الاستعمال اليومي، فغيِّريها واستعملي شامبو عادياً.

7- اصنعي رغوة مرتين على شعرك:حيث ينصح الأطباء بأن تصنعي دائماً رغوة بشامبو مضاد للقشرة على شعرك مرتين: اصنعي الرغوة الأولى بمجرد دخولك تحت الدش حتى يأخذ الشامبو وقتاً كافياً ليسري تأثيره، واتركيه على شعرك لحين الانتهاء من حمامك، ثم اشطفي شعرك جيداً، وقومي بعمل رغوة سريعة ثانية واشطفي بعدها شعرك، فالمرة الثانية ستترك بعضاً من المادة الطبية الموجودة بالشامبو على فروة رأسك لتعمل حتى موعد حمامك القادم.


تحذير طبي:

هل أنت مصابة بقشرة الرأس أم بالتهاب في الجلد؟

إن قشرة الرأس الحادة هي حالة مرضية تعرف باسم التهاب الجلد الدهني، والتي تحتاج لاستشارة الطبيب، فاستشيري طبيباً إذا كنت تعاني من:

· تهيج في فروة الرأس.

· طبقة سميكة من القشرة رغم الاستعمال المتكرر لشامبو القشرة.

· قشور صفراء.

· بقع حمراء، خاصة على العنق

هذه حلول بسيط للقشرة وانشاء الله تفي بالغرض

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى