عروسة الجنة

اسلامى للنساء فقط


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

يا ترى الرسول صلى الله عليه وسلم جُرد من ملابسه عند غسله أم ... ؟!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

جنة

avatar
ادارة المنتدى
غُسل الرسول صلى الله عليه وسلم

يروى أن علي بن أبي طالب والعباس بن عبد المطلب والفضل بن العباس وقُثَم بن العباس وأسامة بن زيد وشُقران مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم هم الذي وَلُوا غسله ، وأن أوسَ بن خَوْلِّي أحد بني عوف قال لعلي بن أبي طالب : أنشدك الله يا علي وحظنا من رسول الله صلى الله عليه وسلم ـ وكان أوس من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وأهل بدرـ قال : ادخل . فدخل فجلس ، وحضر غُسلَ رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فأسنده علي بن أبي طالب إلى صدره وكان العباس والفضل وقُثَم يقلبونه معه ، وكان أسامة بن زيد وشُقران مولاه هما اللذان يصبان الماء وعليُّ يغسله ، قد أسنده إلى صدره ، وعليه قميصه يدلكه به من ورائه ، لا يُفضي بيده إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وعليُّ يقول : بأبي أنت وأمي ، ما أطيبك حيا وميتا !!

ولم يُرَ من رسول الله صلى الله عليه وسلم شيء مما يُرَى من الميت .

عن عائشة ، قالت : لما أرادوا غسل رسول الله صلى الله عليه وسلم اختلفوا فيه ، فقالوا : والله ما ندري ، أنجرد رسول الله صلى الله عليه وسلم من ثيابه كما نجرد موتانا ، أو نغسِله وعليه ثيابه ؟ فلما اختلفوا ألقى الله عليهم النوم حتى ما منهم رجل إلا ذقنه في صدره ، ثم كلمهم مكلم من ناحية البيت لا يدرون مَن هو : أن اغسلوا النبي وعليه ثيابه . فقاموا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فغسلوه وعليه قميصه ، يصبون الماء فوق القميص ويدلُكونه ، والقميص دون أيديهم .

قال ابن إسحاق :

فلما فُرغ من غسل رسول الله صلى الله عليه وسلم كُفّن في ثلاث أثواب : ثوبين صُحاريين (1) وبُرْدِ حِبَرةٍ أُدرجَ فيه إدراجا .

ــــــــــــــــــــــــ
1ـ نسبة إلى صحار ، وهي بلدة من بلاد اليمن . ويقال : هي عمان .




منقووول

http://3rosatelganna.yoo7.com

ريتاج2

avatar
مشرف
جزاكى الله خيرا

يارب أقبلنى

avatar
مشرف
جزاكى اله خيرا ياجنة

رهف87


عضو جديد
جزاكى الله خيرا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى